2012年9月19日星期三

تنامي البلورات وصفات - كيفية جعل بلورات


تنامي البلورات وصفات سهلة لجعل. تعلم الكيمياء تصبح سهلة وممتعة عند السماح للأطفال لجعل بلورات مع الملح والسكر أو الشب في الداخل. بلورات حلوى الصخور هي أكثر شيوعا بين الأطفال. قبل ان اتطرق الى تنمية البلورات وصفات دعونا نجعل أساسيات بلورات تزايد واضح.

ما هي بلورات؟

يمكن تعريف الكريستال كمادة أن لديها بنية متميزة الداخلية. يتم ترتيب الذرات من الكريستال في نمط شعرية. بلورات الأكثر شيوعا متوفرة في كل منزل هي الملح والسكر. والأحجار الكريمة مثل الياقوت والماس والزمرد أيضا البلورات. ميزة مثيرة للاهتمام من البلورات هو أنها يمكن أن تكون على شكل ومصقول. التنوي هو العملية التي تنمو البلورة.

وصفات لتكوين بلورات في المنزل

يمكن زراعتها البلورات في المنزل باستخدام المواد الكيميائية المتوفرة في متجر للإدارات في مكان قريب. جرب هذه الوصفات وضوح الشمس للاهتمام المتزايد.

بلورات السكر *

لجعل بلورات السكر قد تحتاج 3 أكواب من السكر، 1 كوب من لون الماء والغذاء (اختياري).

تغلي 1 كوب ماء مع 3 أكواب من السكر. يحرك باستمرار حتى السكر قد حلت.

إضافة لون الطعام وتخلط جيدا.

غربال في محلول السكر في وعاء نظيف. (وغير منحل والسبب السكر يوفر سطح للبلورات أن تنمو والبلورات سوف تنمو في الحاوية.)

تعليق ملعقة خشبية أو سيخ الى حل.

لا ينبغي أن الحل يكون منزعج لبضع ساعات.

على التبريد، فإن الحل تتصلب لتشكيل بلورات السكر أو الحلوى صخرة. ومن المعروف أنها حلوى الصخور لأنها تشبه بلورات الصخور والأطفال أحب أن آكل هذا الكريستال السكر.

بلورات الشب *

كنت بحاجة الى كوب ماء، ملعقة كبيرة 2-1/2 الشب (2)، الجرار، وخيوط النايلون.

غلي الماء كوب وأنه صب في وعاء نظيف.

إضافة الشب ويقلب جيدا حتى لا أكثر سوف الحل.

تغطية جرة مع منشفة ورقية، وترك الأمر بين عشية وضحاها دون عائق.

اليوم التالي، صب السائل من جرة الأصلي إلى آخر جرة نظيفة. يجب الحرص على عدم السماح لأي بلورات في جرة جديدة.

اختيار جيد وضوح الشمس من جرة الأصلي وادراك التعادل، مع خيط من النايلون.

شنق هذا الكريستال في الجرة ثانية دون لمس القاع أو على جانبي الحاوية. ومع ذلك، يجب على السائل تغطية الكريستال.

تستطيع أن ترى في وضوح الشمس متزايد في الجرة الثانية. يسمح لها أن تنمو حتى أنه توقف عن النمو.

وبمجرد أن يتوقف عن النمو وضوح الشمس، إزالته من جرة وتركها حتى تجف.

بلورات البذور متزايد

وتزرع بذور بلورات إذا كنت تخطط لزراعة الكريستال واحد كبير. هناك طريقتان للحصول على بلورات البذور. في الأسلوب الأول، يمكنك صب كمية صغيرة من محلول مشبع، من أي مادة كيميائية، على طبق من ذهب والسماح له لتتبخر. ويمكن كشط البلورات التي يتم تشكيلها من لوحة واستخدام البذور. في الطريقة الثانية، وسكب محلول مشبع، من أي مادة كيميائية، في وعاء نظيف وناعم، ربما وعاء زجاجي. تعليق عود خشبي أو خيط نايلون الى حل. عندما يتم ترك حل من الامم المتحدة واضطرابا، يمكن رؤية بلورات صغيرة تنمو على السلسلة. ويمكن استخدام هذه البلورات والبذور. إذا صب محلول مشبع من أي مادة كيميائية على رأس الاسفنج، وصخرة أو القرميد.، فإنه يبلور لتشكيل حديقة الكريستال.

هناك أوقات عندما لا تشكل بلورات. ثلاثة أسباب رئيسية هي النجاسة، حل غير المشبعة والمواد الكيميائية غير منحل. بعض وسائل الانتصاف لاستخدام عبوات نظيفة ومياه نقية وأيضا استخدام مواد كيميائية أقل نجس. إذا كان الحل غير المشبعة يمكنك محاولة بلورة حل عن طريق التبريد عليها والحد من درجة الحرارة من الحل. الطريقة الوحيدة لإزالة المواد الكيماوية غير منحل هي الحل لتصفية آخر جرة نظيفة.

يمكن للأطفال مدرسة محاولة الخروج من وصفات من بلورات متزايدة في الداخل مع مساعدة من السكر أو الشب elders.The يمكن أن تكون بديلا مع كبريتات النحاس أو ملح. والسماح للأطفال لتجربة في المنزل جعل التعلم متعة العلم وسهل.

没有评论:

发表评论