2012年9月15日星期六

دراسة الجدوى الاقتصادية للقالب


إذا كنت على رأس التنظيمي للشركة أو الأعمال التجارية الخاصة 1، ولقد اتيتم بالتأكيد عبر قالب جدوى قبل البدء في مشروع جديد. ويمكن اعتبار دراسة جدوى اقتصادية من حيث تحليل المحتملة للمشروع المقترح والتي تساعد في تحديد ما إذا كان سيكون مربحا، وإذا كان يجب المضي قدما في ذلك. على سبيل المثال، إذا كانت شركتك متخصصة في منتج وكنت تفكر في شن B المنتج لزيادة المبيعات الخاص بك، هل تريد بالتأكيد أن تفعل شيئا من البحوث حول جدوى طرح المنتج في السوق. هل ترغب في معرفة الجمهور المستهدف، وأنماط سلوكهم وماذا سيكون من العوامل التي يعتبرونها قبل وضع أموالهم في منتج. هذا هو المكان دراسة جدوى يساعدك. فهو يوفر لك على معرفة كاملة عن كيفية الخلفية للمشروع المقترح بحيث كنت قد فعلت المنزلية الخاصة بك قبل دخول مناطق جديدة.

الفوائد المترتبة على دراسة الجدوى

بعض الفوائد من دراسة الجدوى هي:

* انها تساعدك في معرفة كل العوامل التي يمكن أن تؤثر على مشروع المخطط الخاص بك.

* كما أنه يساعد في معرفة نقاط القوة والضعف الخاصة بك قبل البدء في هذا المشروع بحيث يمكن الاستفادة من نقاط القوة لديك وتحسين على أخطائك.

* إذا كنت تخطط للاقتراض من البنوك أو وكالات الإقراض المال، ودراسة جدوى للمشروع المقترح الخاص بك يساعدك في إقناع لهم لأنها انطباع بأن لديك خطة صلبة من العمل، وكنت قد قرأت الشروط جيدا.

* دراسة جدوى كما يساعدك على فهم منافسة بطريقة أفضل.

دراسة الجدوى الاقتصادية للمثال

على سبيل المثال، كنت تخطط لإطلاق مشتركة للوجبات السريعة في مكان وأثناء القيام بدراسة جدوى، جئت لمعرفة ان سكان محلة هي اتباع نظام غذائي واعية وينفرون من المواد الغذائية التي تحتوي على دهون عالية. هل تعلم أيضا أن أنجح مطعم في محلة وتسويق نفسها على أنها الشركة التي تشعر بالقلق إزاء الحالة الصحية للسكان. وهناك دراسة جدوى اقول لكم ما اذا المضي قدما في الخطط الخاصة بك من إطلاق مطعم للوجبات السريعة لن يكون مجديا أم لا. يمكن أن تعطيك بيانات عن تفكك من سكان المنطقة، وحول الشباب من السكان من تلك المنطقة، الذين يتعين عليهم دائما الاعتماد على المواد الغذائية من الخارج، أو الناس الذين لا يمانعون في التهام برغر من حين الى حين . ذات مرة كنت قد اتخذت نظرة على كل هذه العوامل، يمكنك إجراء عملية حسابية حول المال الذي سيتم الاستثمار والأرباح التي كنت تتوقع الخ.

دراسة الجدوى الاقتصادية للقالب

غرض

لتحديد جدوى الخطة المقترحة للاستثمار في المشروع المشترك المقترح من ____________، مع أصحاب المصلحة التالية.

اسم من أصحاب المصلحة

1.__________________________

2.__________________________

3.__________________________

وصف الأعمال

يمكنك كتابة وصفا موجزا للمشروع المقترح الخاص بك، مثل مقدار رأس المال كنت على استعداد للاستثمار، والجزء كنت تسير على الهدف، الموقع الخاص بك الخ.

قائمة من المنافسين

1._________________________

2._________________________

3._________________________

العملاء الديموغرافيا

معلومات حول العملاء، مثل الفئات العمرية الخاصة بهم، وفئة الدخل يقعون في الخ.

متطلبات العمل

وتشير التوقعات حول عدد من الناس التي ستكون مطلوبة وأي مهارات معينة إذا لزم الأمر. تكلفة اليد العاملة والتراخيص التي تحتاج إلى أن يكون قبل توظيفهم. دراسة مفصلة لقوانين الدولة لضمان أن كل شيء وفقا للقواعد واللوائح الحكومية.

عوامل الخطر

تحليل عوامل الخطر التي يمكن أن تعوق نمو الأعمال التجارية. الطرق التي يمكن من خلالها القضاء على هذه المخاطر أو تخفيضها.

يمكنك قراءة تحليل SWOT قالب المادة لمعرفة المزيد عن الأشياء التي يجب أن نبحث عنها قبل البدء في مشروع جديد.

دراسة الجدوى هو مؤشر مهم حول إيجابيات وسلبيات لمشروع ويساعد في فهم هذه الايجابيات والسلبيات في طريقة أفضل. وقد ساعدت منظمات مختلفة في فهم المشاريع التي يمكن أن تجني أرباحا في وتلك التي يصعب القيام بها. وبصرف النظر عن توفير موارد الشركة، ودراسة جدوى ويساعد أيضا في تحديد أولويات المشاريع، وهذا هو المشاريع التي هي أكثر جدوى يتم تنفيذها أولا. فإنه يوفر لك معلومات شاملة ومفصلة حول الاستثمار المقترح والذي يلعب دورا رئيسيا في عملية صنع القرار.

没有评论:

发表评论