2012年9月19日星期三

البروستات الجانب الإشعاع تأثيرات السرطان


خلال السنوات القليلة الماضية، تم تشخيص العديد من الرجال في أمريكا مع سرطان البروستات، مما يجعلها واحدة من أكثر أنواع السرطان شيوعا التي تؤثر على الرجال. ويقال للشخص أن يكون سرطان البروستات عندما يتأثر الحالي غدة البروستاتا في نظام الرجل الإنجابية من قبل خلايا سرطانية. وهي توجد عادة في الرجال فوق 65 سنة، ولكن كانت هناك أيضا حالات حيث تم تشخيص الرجال الأصغر سنا حتى مع سرطان البروستات.

على الرغم من أنه هو مرض خطير، مع تقدم التكنولوجيا وهناك مجموعة متنوعة من التدابير التي تساعد في علاج علاج سرطان البروستاتا. الطريقتين الأكثر شعبية لعلاج سرطان البروستاتا وجراحة والعلاج الإشعاعي. وهذا التدبير العلاج المستخدمة تختلف من شخص لآخر. بالنسبة لبعض، سوف تستخدم لعملية جراحية فقط، في حين أن للآخرين العلاج الإشعاعي سيكون الأكثر فعالية. أحيانا، فإن العلاج يكون مزيجا من كل من الجراحة والإشعاع. تدابير العلاج الأخرى لسرطان البروستاتا وتشمل العلاج الكيميائي والعلاج الهرموني، الخ.

العلاج الإشعاعي، مثل عملية جراحية لسرطان البروستات يهدف إلى تدمير الخلايا السرطانية الموجودة في غدة البروستات. على الرغم من العلاج الإشعاعي هو وسيلة فعالة لعلاج سرطان البروستاتا، ويرافق ذلك مع مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية. ولكن قبل ان ننظر الى سرطان البروستات الآثار الجانبية إشعاع، فمن المهم أن نعرف عن هذين النوعين من العلاج الإشعاعي المتاحة لعلاج سرطان البروستاتا.

أنواع من العلاج الإشعاعي لسرطان البروستات

العلاج الإشعاعي الخارجي: وهذا هو شكل من أشكال العلاج الإشعاعي أن يتم ذلك عن طريق الكشف عن الإشعاع على المنطقة المصابة من الخارج. هذا العلاج، والذي يعرف أيضا باسم العلاج الإشعاعي هو في الواقع إجراء غير مؤلم، ولكن العلاج الذي ينبغي القيام به لمدة خمسة أيام في الأسبوع ويستغرق حوالي 5-6 أسابيع لإجراء كامل للحصول على أكثر. خلال هذا العلاج، يتم وضع علامة على الجزء الخارجي من منطقة سرطانية ويتعرض شعاع الإشعاع لذلك الجزء. فإن أخصائي رصد الخلايا السرطانية قبل وبعد كل العلاج الإشعاعي.

الداخلية العلاج الإشعاعي: وكما يوحي اسمها، الداخلية العلاج الإشعاعي هو المكان الذي تتم معالجة مباشرة. في هذا الشكل من العلاج الإشعاعي، يتم إدراج بعض البذور التي تمتلك الطاقة المشعة في البروستاتا. بذور تصدر إشعاعات لبعض الوقت، وبمجرد أن تأثير الإشعاع وفاة أو هبوطا، والبذور تكمن في غدة البروستاتا دون ان تسبب أذى. هذا الإجراء العلاج الذي يعرف أيضا باسم البروستاتا الموضعي يستغرق سوى ساعة وعلى عكس العلاج الإشعاعي الخارجي، والمريض لا يحتاج إلى زيارة الطبيب المختص أكثر من مرة. وبالتالي، المزيد من الناس تسير على العلاج الإشعاعي الداخلي. ومع ذلك، والأطباء لا ننصح باستخدام هذا العلاج للأشخاص الذين وصلوا الى مراحل متقدمة جدا من سرطان البروستاتا.

الآثار الجانبية للعلاج الإشعاعي لسرطان البروستات

وإن كانت هناك حالات كثيرة حيث العلاج الإشعاعي ساعد في علاج سرطان البروستاتا على نحو فعال، ومعظم الناس تعاني من بعض الآثار الجانبية بعد إجراء العلاج الإشعاعي. عندما يتم العلاج، والإشعاع غير المحتمل أن تؤثر على الأجهزة الحيوية في الجسم التي تحيط غدة البروستاتا، مما يؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.

* واحد من الآثار الجانبية شيوعا التي يعاني منها معظم الناس بينما يمر العلاج الإشعاعي لسرطان البروستات هو التعب الشديد أو التعب. خلال العلاج، ويجب على المريض أخذ كمية وافرة من الراحة، وينبغي تنظيم روتينه لدرجة أنه يأخذ قيلولة متكررة. واتباع نظام غذائي صحي يساعد أيضا في محاربة الإرهاق. هذه ليست ظاهرة دائمة، وسوف تذهب بعيدا 2 - 3 أشهر بعد الانتهاء من العلاج.

* سلس البول هي واحدة من سرطان البروستات آثار إشعاع خطير للغاية جانب العلاج. خلال العلاج الإشعاعي، جنبا إلى جنب مع غدة البروستاتا، يتعرض أيضا أحيانا العضلة العاصرة البولية للإشعاع، وإلحاق أضرار بذلك. ويجوز للشخص يعانون من سلس البول لديهم الالحاح المتكرر للتبول و قد لا تكون قادرة على السيطرة على نفسه من ترطيب سرواله. وإن كان هذا عادة ما يكون الأمر مؤقت، كانت هناك حالات حيث استمرت هذه المشكلة لفترة طويلة وتتطلب عملية جراحية لعلاج تماما.

* ومن الآثار الجانبية الرئيسية من العلاج الإشعاعي لسرطان البروستاتا هو العجز الجنسي. وقد لوحظت مرضى سرطان البروستاتا الذي عانى من مشاكل في الانتصاب بعد أن يمر العلاج الإشعاعي. إذا خلال العلاج، ويتعرض الخصيتين للإشعاع، فإنه قد قتل الحيوانات المنوية التي تؤدي إلى العقم. على الرغم من ويمكن علاج ضعف الانتصاب مع مساعدة من الأدوية، وأنه لا يوجد علاج للعقم. وينبغي أن الشباب الذين يذهبون للعلاج بالإشعاع، تحدث إلى اختصاصي الصحة حول تجميد الحيوانات المنوية للمستقبل.

* العلاج الإشعاعي يمكن أيضا أن يسبب مشاكل في حركة الأمعاء للمريض. شهدت العديد من كثرة الإلحاح الأمعاء، والألم أثناء الإسهال، التبرز، وما إلى ذلك، بعد يخضعون للعلاج الاشعاعي لسرطان البروستاتا. يحدث هذا في حالة تأثر منطقة المستقيم بواسطة الاشعاع. في معظم الحالات، يمكن علاج هذا مع الأدوية. ومع ذلك، هناك العديد من الرجال الذين لديهم هذه المشاكل لبقية حياتهم.

* العلاج الإشعاعي يمكن أن تسبب ضررا لأنسجة المثانة، المستقيم، الخ، التي لا بد من تصحيحها مع العلاج الجراحي.

هذه هي بعض من سرطان البروستات الآثار الجانبية الإشعاع التي يمكن أن تؤثر على المريض. يمكن للوعي من هذه الآثار الجانبية تساعد الشخص في طلب المساعدة الفورية، في حال كان يعاني أي منهم.

没有评论:

发表评论